ملخص السيره الذاتيه

يوسف حامد مشعل متزوج وله ثلاثة شبان هم: حامد 32، محمود 30، وإبراهيم 27.

حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم وبكالوريوس في الهندسة المدنية يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال والدكتوراه في العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي.

ترك الحكومة في عام 1987 وأنشأ شركته الخاصة في مجال تجارة وتصنيع الكيماويات لتحقيق مجموعة كيميائية من الشركات، والتصنيع والتجارة ولديه 11 مكتباً حول دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

يوسف حامد مشعل هو رئيس مجلس إدارة مجموعة المشعل العالميه ذ.م.م، رئيس مجلس إدارة كلير للصناعة ذ.م.م. الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس إدارة الرابط العالمي للسلع، قطر ونائب رئيس مجلس الإدارة شركة بيت الكيماويات ذ.م.م

يوسف حامد مشعل ناشط في حركة الحقوق المدنية في البحرين والخليج، وأصبح أكثر انخراطا في النضال من أجل الحقوق المدنية، والنضال ضد الطائفية والمعروف بشدة بموقفه من أجل المصالحة البحرينية وعضو مؤسس في مؤسسة البحرين للمصالحة والحوار

يوسف حامد مشعل هو عضو عامل في أكاديمية المحللين السياسيين المعتمدين كمحلل سياسي معتمد، وهو عضو في المعهد الدولي لتحليل الأعمال وعضو في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS).

يوسف حامد مشعل بالإضافة إلى كونه روتاري نشط، عضو في نادي كابيتال كلوب في البحرين، وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية الصادرات البحرينية، ورئيس مجلس إدارة جمعية الخليج لصناعة المنظفات، ورئيس مجلس إدارة التبادل الثقافي البحريني الامريكي(BACES)  وعضو مجلس إدارة مركز تطوير الأعمال العائلية في جامعة الدول العربية.